فوائد زيت اللوز الحلو للوجه تجربتي

فوائد زيت اللوز الحلو للوجه تجربتي

زيت اللوز الحلو للوجه تجربتي, سنتحدث علي أهم فوائد هذا الزيت للعناية بالوجه و جسم الانسان ككل. و الذي يعتبر زيت طبيعي خالي من الكيماويات و يستخدم بكثرة في منتجات العناية بالبشرة و التخلص من مشاكلها المختلفة، فهو لايعتبر مناسب للبشرة الحساسة فقط، بل أنه يساعد في لمعان الوجه و توهجه و يمنع ظهور حب الشباب و يقلل أيضا من التصبغات بشكل كبير.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

يحتوي زيت اللوز الطبيعي السحري على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة للبشرة وله فوائد كثيرة لا تحصى من ضمنها ما يلي:

  1. يعمل زيت اللوز كمهدئ للبشرة كونه يحتوي على فيتامين e وهو فيتامين البشرة كما يسميه البعض ويحتوي على العديد من مضادات الاكسدة التي تساهم بشكل كبير في منع تهيج الجلد وتقليل الحكة والتورم، كما ويساعد في علاج أمراض جلدية مثل الصدفية والاكزيما.
  2. كما ويساعد الاستخدام المنتظم لزيت اللوز الحلو على توهج وإشراق البشرة بشكل كبير وملاحظ، بالإضافة الى كونه يساعد في تجديد الخلايا من الداخل ويمنحها نضارة ونعومة لامثيل لها.
  3. فيتامين e الموجود في زيت اللوز الحلو يساعد في ترطيب البشرة والحفاظ على هذا الترطيب مما يقلل من التهيجات الناتجة عن جفاف الجلد.
  4. يساعد بشكل كبير في تقليل الانتفاخات والهالات السوداء الموجودة تحت العين، ولكن يفضل وضعه ليلاً وغسله في النهار.
  5. أثبتت بعض الدراسات أن زيت اللوز يساعد في موازنة زيوت البشرة، ويعتبر السبب الرئيسي في ظهور حب الشباب تراكم الزيوت فيها، لذا يعتبر زيت اللوز العلاج المناسب للتخلص من حب الشباب.
  6. يساهم زيت اللوز الحلو في معالجة وتقليل ظهور الندبات على الوجه.
  7. يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة والتي تسبب العديد من المشاكل والتصبغات للكثير من انواع البشرة.
  8. يستخدم زيت اللوز الحلو في تبييض وتفتيح وتحسين لون البشرة.
  9. كما ويستخدم كمقشر في تقشير البشرة والتخلص من خلايا البشرة والجلد الميت.

طالع أيضا : زيت جنين القمح وادي النحل

طرق استخدام زيت اللوز الحلو للوجه تجربتي:

توجد العديد من طرق استخدام زيت اللوز الحلو الطبيعي للوجه ومن هذه الطرق ما يلي:

  • يستخدم زيت اللوز الحلو في تنظيف البشرة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من السكر وخلطهم جيداً حتى يذوب السكر، ومن ثم استخدامه على الوجه بطريقة التدليك وبعد خمس دقائق قومي بغسل الخليط بالماء الدافئ.​
  • يستخدم زيت اللوز الحلو كمرطب للبشرة عن طريق خلط ربع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو مع 4 ملاعق كبيرة من عصير الصبار و6 قطرات صغيرة من زيت الجوجوبا بالإضافة الى ملعقة صغيرة من الجليسرين، توضع هذه المكونات في وعاء ومن ثم تقومي برج العبوة جيداً​ حتى تمتزج جيداً، وتستطيع بعدها أن تستعملها ويفضل فركها على البشرة عند وضعها برفق بأطراف الاصابع.
طرق استخدام زيت اللوز الحلو للوجه
طرق استخدام زيت اللوز الحلو للوجه
  • و يستخدم العديد زيت اللوز الطبيعي السحري كعلاج لحب الشباب عن طريق وضع زيت اللوز الحلو في الليل والتدليك لمدة بضع دقائق بسيطة و من ثم قومي بوضع منشفة مبللة بالماء الدافئ لمدة لا تتجاوز الـ 60 ثانية لكي يتم امتصاص الزيت بصورة فعالة للتخلص من قشور البشرة والتقليل من حب الشباب.

ننصح الجميع الى العودة الى الطبيعة واستخدام المكونات والزيوت الطبيعية والابتعاد عن الكيماويات الضارة، حيث يعتبر زيت اللوز الحلو للوجه تجربتي من أهم وأفضل الزيوت المستخدمة في علاج وترطيب البشرة والتخلص من العديد من المشاكل الجلدية، بسبب احتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات  التي تساعد على تجديد الخلايا ومقاومة خطوط سن البشرة التي تظهر مع مرور الزمن، بالإضافة الى الحفاظ على البشرة من توهجات وأشعة الشمس الضارة.

طالع أيضا : اماكن بيع الزيوت العطرية في جدة

موقع زيوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *