تجربتي مع زيت الزيتون للعين

تجربتي مع زيت الزيتون للعين

تجربتي مع زيت الزيتون للعين .غالبًا ما تسمى العيون نافذة الروح ولكنها أيضًا نافذة على صحتك، وعندما أقابل مريضًا لأول مرة أنظر دائمًا إلى عيونهم بحثًا عن أدلة حول سلامتهم، كما نعلم جميعًا أن رؤيتنا تتضاءل مع تقدم العمر، لكن هل تعلم أنه يمكنك إبطاء هذا التدهور من خلال اتخاذ بعض الخيارات الغذائية الذكية؟ أظهرت الأبحاث مرارًا وتكرارًا أن مشاكل العين الخطيرة مثل الجلوكوما والتنكس البقعي وإعتام عدسة العين يمكن الوقاية منها أو على الأقل إبطاءها ببعض الإصدارات الغذائية البسيطة.

أهمية زيت الزيتون للعين

زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الفول السوداني وزيت فول الصويا وزيت عباد الشمس وزيت نخالة الأرز وزيت الذرة وزيت النخيل وزيت السمك، وجد الباحثون أن مستويات لوتين الفئران كانت في أعلى مستوياتها (82٪) عند استخدام زيت الزيتون، وكان زيت جوز الهند ثاني أفضل دهون غذائية من حيث الإعطاء بنسبة 68٪ من مستويات اللوتين في البلازما، ويقول الباحثون إن هذا يؤكد أن زيت الزيتون وزيت جوز الهند مهمان لنقل اللوتين إلى الأنسجة المستهدفة.

طالع أيضا : فوائد زيت جونسون للمنطقة الحساسة

كيف سيحسن زيت الزيتون بصري؟

 أظهرت دراسة جديدة أن زيت الزيتون وزيت جوز الهند هما المكونان السريان لتحسين بصرك وحمايته من الشيخوخة، ولقد أشارت الدراسة إلى أن اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون وزيت جوز الهند مفيد لبصرك.

زيت الزيتون قادر على القيام بذلك لأنه يزيد من قدرة الأمعاء على امتصاص اللوتين بنسبة 167٪. يزيد زيت جوز الهند من هذه القدرة بنسبة 150٪ مقارنة بمجموعة التحكم، كما ويسمح زيت الزيتون بالمتطلبات الثلاثة الرئيسية لامتصاص اللوتين:

  • نقل اللوتين إلى (جزيئات الركام) أثناء الهضم في الأمعاء الدقيقة.
  • تمتصه الخلايا المعوية خلية من بطانة الأمعاء الدقيقة.
  • ينتقل إلى مادة الكيلومكرونات قطرات الدهون للإفراز.

يقول الباحثون أن الأحماض الدهنية الموجودة بشكل طبيعي في زيت الزيتون قد تساعد أيضًا في زيادة الامتصاص، كما وجدت الدراسة أن تراكم مادة اللوتين في العين كان الأعلى مع زيت الزيتون (117٪) وكان ثاني أعلى نسبة زيت جوز الهند (109٪).

إن هذه النتائج قد تقطع شوطًا طويلاً نحو مجالات التغذية والطب الحيوي باختيار دهون غذائية مناسبة لحماية العينين من تطور AMD (الضمور البقعي المرتبط بالعمر) وإعتام عدسة العين.

تجربتي مع زيت الزيتون للعين

هل تعاني من أنماط نوم سيئة؟ هل تعاني من الإجهاد والجداول المزدحمة؟ هل تعاني من الهالات السوداء حول العين؟ يعتبر زيت الزيتون علاجًا سريعًا للهالات السوداء ويسهل القيام به ولا يستغرق أي وقت، حيث يحتوي على مكونات أساسية تساعد في تهدئة عينيك.

زيت الزيتون البكر الممتاز، يمكن أن يبطئ البوليفينول الموجود في زيت الزيتون من آثار الشيخوخة على عينيك، كما أن ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة في الزيت يجعله خيارًا رائعًا لصحة العين، نظرًا لأن 80٪ من مكونات مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون تُفقد أثناء عملية التكرير، فعليك دائمًا شراء زيت الزيتون البكر الممتاز.

استخدم زيت الزيتون بقدر ما تستطيع للطبخ أو تناوله مباشرة، فهو يحتوي على فيتامين ك وهو عنصر أساسي هذا يساعد على توحيد لون البشرة تحت عينيك ومعادلته، كما وتعمل الخصائص المضادة للأكسدة على تغذية البشرة بشكل طبيعي وتوفر الزيوت الأساسية التي يحتاجها الجلد.

 الزيت المفضل الآخر الذي نوصي به كجزء من محلول جفاف العين هو زيوت السمك أوميغا 3 وهي أوميغا كيور من ابتكارات أوميغا 3، إنه مصنوع من سمك القد البري الذي يتم اصطياده قبالة سواحل النرويج، مما يلغي الطعم السمكي مع تحقيق فوائد أوميغا 3 الصحية .يمكن اعتبار هذه هي تجربتي مع زيت الزيتون للعين. 

طالع أيضا : فوائد زيت الشذاب للعين والحسد

موقع زيوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *