زيت الخردل يطول الشعر بسرعه

زيت الخردل يطول الشعر بسرعه

يمكن أن يحدث تساقط الشعر بسبب عدد من التغييرات التي تحدث في نمط الحياة مثل النظام الغذائي و الهرمونات والتوتر، لذلك عندما تلاحظ علامات تساقط الشعر وترققه لأول مرة، ننصحك بالبحث عن حلول لهذه المشكلة ومن ضمن الحلول المقترحة زيت بذور الخردل، لكن ما هو زيت بذور الخردل، وهل يعمل بالفعل على زيادة نمو الشعر . و هل حقا زيت الخردل يطول الشعر بسرعه؟

ما هو زيت بذور الخردل

 يأتي زيت بذور الخردل (المعروف أيضًا باسم زيت الخردل) من بذور نبات الخردل (الاسم اللاتيني Brassica nigra أو Brassica juncea)، ويتم استخدامه كزيت للطبخ في أماكن مثل الصين وروسيا وجنوب آسيا، وخاصة غرب البنغال وبنغلاديش وباكستان.

 تحتوي بذور الخردل على مركب موجود أيضًا في الفجل، مما يضفي عليه رائحة وطعمًا لاذعًا مميزًا، بينما تم استخدامه في الطهي والطب البديل لعدة قرون في ثقافات أخرى، لم توافق إدارة الغذاء والدواء على هذا الزيت اللاذع لاستخدامه في الطهي في الولايات المتحدة، مشيرة إلى القلق بشأن وجود حمض الأيروسيك في زيت الخردل، ومع ذلك يتوفر زيت الخردل في الولايات المتحدة لاستخدامه كزيت للشعر والتدليك.

إذا كنت قلقًا بشأن تساقط شعرك بين الحين والآخر، فلا تفكر أكثر فان زيت الخردل يطول الشعر بسرعه، حيث يساعد في فوائده العديدة لشعرك وفروة رأسك، هذا لأنه يحتوي على مزيج قوي من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، وفي الوقت نفسه غني أيضًا بفيتامين هـ، كما أنه غني بالزنك وبيتا كاروتين والسيلينيوم مما يجعله أكثر قوة.

فوائد زيت الخردل لنمو الشعر

زيت الخردل غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي يمكن استخدامها كعامل تكييف للشعر وقد تحتوي على فوائد مضادة للالتهابات، ولأن الالتهاب يمكن أن يؤثر على نمو شعرك ويسد بصيلات الشعر، فإن استخدام زيت الخردل قد يساعد في تهدئة بعض أمراض فروة الرأس والشعر، بما في ذلك التهاب الجلد  والأكزيما  والصدفية.

ويعتقد بعض خبراء الشعر أن زيوت الشعر الغنية بالأحماض الدهنية تساعد في تحسين قوة الشعر وتقليل تساقطه، وذلك لأن الزيوت تعمل على تليين جذع الشعرة وتقليل الاحتكاك عند تمشيط الشعر، مما قد يؤدي إلى شعر أكثر صحة وينمو بشكل أسرع.

هل حقا زيت الخردل يطول الشعر بسرعه ؟

هناك طريقتان يمكنك اتباعهما لإضافة هذا الزيت الأساسي إلى روتين العناية بشعرك

امزجه مع البلسم الخاص بك: حيث يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت بذور الخردل إلى البلسم الخاص بك وترطيب شعرك كالمعتاد، تدليكه في فروة رأسك حيث “يمكنك تدليك الزيت على فروة الرأس للمساعدة في تعزيز صحة الشعر ونموه”.

زيت الخردل للشعر متعدد الاستخدامات ولهذا السبب يفضله الكثير ننصحك بتدليك فروة رأسك  جيدًا وجميع أنحاء شعرك، وستحصلي على خصلات أحلامك.

ما الذي يجب أن تعرفه أيضًا عن استخدام زيت بذور الخردل؟

مثل أي زيت أساسي قم دائمًا بإجراء اختبار التصحيح أولاً واستخدم كمية صغيرة فقط لمعرفة ما إذا كانت بشرتك تعاني من أي تهيج  يحتوي زيت الخردل على مركبات طبيعية مثل الكابسيسين وحمض الأيروسيك والكبريت المسمى الأليل ثيوسيانات، والتي يمكن أن تسبب تهيجًا خفيفًا إذا كنت تعاني من حساسية الجلد.

لا يتوفر زيت الخردل على نطاق واسع مثل الزيوت الأخرى الأكثر شيوعًا تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه لم يتم إجراء الكثير من الأبحاث حول زيت الخردل والحمل والرضاعة الطبيعية، لذلك من الأفضل الالتزام بالمكونات التي ثبت أنها آمنة للاستخدام إذا كنت حاملاً أو مرضعة.

هذا الزيت مليء بالعديد من الفوائد التي تجعله مثاليًا لتطبيقه على شعرك فهو لا يقوي جذور الشعر فحسب، بل يغذي بشرتك أيضًا علاوة على ذلك فهو يساعد على ترطيب شعرك بعمق.

طالع أيضا : من جربت زيت اللافندر للشعر ؟

زيت الخردل يطول الشعر في كم يوم؟

زيت الخردل يعتبر من أهم الزيوت التي تستخدم بشكل أساسي للتخلص من جميع مشاكل الشعر، حيث أصبح حلاً سحريًا رائعًا وسريعًا وفعالًا إلى أقصى الحدود، ونتائجه إيجابية مع الاستخدام، النتائج ملحوظة من الأسابيع الأولى، خاصة بعد دهنه مرتين في الأسبوع و يستعمل بشكل كبير لتطويل الشعر.

على وجه التحديد، من الأسبوع الثاني سيظهر تأثير زيت الخردل على الشعر، بالإضافة إلى حقيقة أنه يمكن الحصول على نتائج أسرع عند وضعه ثلاث مرات في الأسبوع لتطويل الشعر بسرعة.

تجربتي مع زيت الخردل لتطويل الشعر

في الفترة الأخيرة، كان شعري يتساقط بشدة و لا يزيد طوله كثيرا، لذلك قمت باستعمال زيت الخردل بعد نصيحة من احد الاصدقاء وبدأت في إستعماله على شعري من دون مزجه مع مكونات أخرى. في البداية لم ألاحظ أي تغيير، لكن مع المداومة على إستعماله كانت النتيجة اكثر من رائع، فقد بدأ شعري يطول بوتيرة أسرع من قبل، كما أنه توقف عن التساقط، وأصبح اقوى واجمل ممّا كان عليه.

لهذا انا أعتقد أن زيت الخردل يطول الشعر بسرعه و مفيد جدا، لكن عليكِ أن تداومي على إستخدامه للحصول على نتائج جيدة جدا.

ما هي أضرار زيت الخردل للشعر؟

بعد ان تعرفنا علي اهم فوائد زيت الخردل للشعر .لكن هذا لا يمنع من وجود بعض الاضرار به خاصة اذا استعمل بافراط و هذه أهم الاضرار التي يمكن ان يسببها و لهذا دائما ينصح باخلاطه مع بعض امواد الطبيعية الاخري لتجنب اضراره .

  • يمكن لزيت الخردل ان يكون سببا في تهيج فروة الرأس .
  • يوجد احتمال ظهور طفح جلدي علي فروة الراس خاصة اذا كنت تعاني من حساسية لبعض الزيوت.
  • يسبب انسداد مسامات فروة الراس اذا استعمل بافراط .

طالع أيضا : زيت الصبار لتطويل الشعر بسرعة

موقع زيوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *