فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة

فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة

تعد فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة كثيرة و لا تعد . لهذا يستخدم الكثير من الناس زيت الجوجوبا كجزء من روتين العناية بالبشرة، وهناك أسباب وجيهة لذلك، كما أن هناك الكثير من الأدلة التي تدعم استخدام زيت الجوجوبا النقي كعلاج لحب الشباب وأمراض جلدية أخرى.

فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة

  1. مرطب جيد

زيت الجوجوبا هو أحد المكونات المرطبة، وهذا يعني أنه يعمل على جذب الماء إلى الطبقة العليا من الجلد مما يساعد على ترطيب البشرة، قد يساعد ذلك في منع تكون الالتهابات البكتيرية وحب الشباب وقشرة الرأس.

  1. مضاد للجراثيم

من أهم فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة أنه يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات، في حين وجدت الاختبارات المعملية أن زيت الجوجوبا لا يقتل جميع أنواع البكتيريا أو الفطريات، فإنه يقتل بعض البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تسبب السالمونيلا وعدوى الإشريكية القولونية والمبيضات.

  1. إنه مضاد للأكسدة

يحتوي زيت الجوجوبا على أشكال طبيعية من فيتامين هـ، ويعمل هذا الفيتامين مع بشرتك كمضاد للأكسدة، هذا يعني أن زيت الجوجوبا يمكن أن يساعد بشرتك على مقاومة الإجهاد التأكسدي الناجم عن التعرض اليومي للملوثات والسموم الأخرى.

  1. يساعد في التحكم في إنتاج الدهون

ينظم زيت الجوجوبا إنتاج الدهون لأنه مشابه جدًا للدهون التي ينتجها جسمك بشكل طبيعي، عندما تضع زيت الجوجوبا على بشرتك، تصبح بشرتك ملطفة ومرطبة، ويرسل هذا إشارة لشعرك وبصيلات العرق أن بشرتك لا تحتاج الى ترطيب فلا يفرز الدهون.

طالع أيضا : فوائد زيت جونسون للمنطقة الحساسة

  1. يساعد في تعزيز تخليق الكولاجين

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الجوجوبا جسمك على إنتاج الكولاجين، والكولاجين هو بروتين موجود في جسمك، وتنخفض مستويات الكولاجين مع تقدمك في السن.

  1. يساعد في تهدئة حروق الشمس

زيت الجوجوبا مكون شائع في بعض منتجات الوقاية من الشمس الطبيعية، حيث تعمل أضرار أشعة الشمس على تجفيف بشرتك وتتسبب في التقشر وبفضل زيت الجوجوبا وفيتامين E يمكن تهدئة الحروق وتخفيفها.

  1. يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد

يمكن ربط الإجهاد التأكسدي بظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والزيوت ذات الخصائص المضادة للأكسدة تعمل على تحسين مرونة الجلد، وهذا يعني أن القوة المضادة للأكسدة لزيت الجوجوبا قد تساعد في إبطاء علامات الشيخوخة عند استخدامه على بشرتك.

كيف تستعمل  زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة

على عكس بعض الزيوت الأساسية الأخرى لا يحتاج زيت الجوجوبا إلى التخفيف ويمكن وضعه مباشرة على بشرتك، قبل استخدام زيت الجوجوبا أو أي منتج تجميلي للمرة الأولى يجب إجراء اختبار رقعة للتأكد من عدم إصابتك بالحساسية، يمكنك إجراء اختبار التصحيح باتباع الخطوات التالية:

  • ضع القليل من زيت الجوجوبا على المنطقة.
  • قم بتغطية المنطقة بضمادة وانتظر 24 ساعة.
  • انزع الضمادة وافحص الجلد تحتها. إذا لم يكن هناك أي علامة على وجود خلايا أو احمرار أو تهيج ، فأنت في حالة جيدة.
  • تعتمد طريقة استخدام زيت الجوجوبا على النتيجة المرجوة. يمكنك استخدامه كمرطب للشفاه لتهدئة الشفاه الجافة والمتشققة، أو يمكنك وضعه على وجهك قبل النوم كمصل مضاد للشيخوخة.

تعد فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة كثيرة. كما يحتوي أيضا علي بعض الآثار الجانبية والمخاطر المحتملة نظرا لأن زيت الجوجوبا مضاد للحساسية، فمن الآمن عمومًا استخدامه موضعيًا، ومع ذلك هناك بعض الحالات النادرة التي تسبب فيها زيت الجوجوبا في حدوث رد فعل تحسسي وشملت الأعراض الحكة، ولتجنب هذه الآثار الجانبية تأكد من إجراء اختبار التصحيح قبل استخدام زيت الجوجوبا.

طالع أيضا : فوائد حقن زيت الزيتون في الرحم

موقع زيوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *