زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر تجربتي

زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر تجربتي

زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر، هناك بعض الفوائد الجوهرية التي يمكن أن يقدمها المكون الطبيعي، ولكن فقط عندما يؤخذ عن طريق الفم في شكل مكمل، زيت ذيل الحصان هو زيت مستخلص وليس زيتًا أساسيًا مما يعني أن المستخلص يؤخذ مباشرة من نبات ذيل الحصان عبر عملية الضغط على البارد أو عن طريق نقع النبات في الماء أو زيت لتكوين صبغة، وقد اكتسب الاهتمام مؤخرًا لفوائده المحتملة لصحة الشعر هي بنا نتعرف عليها.

الفوائد الرئيسية زيت ذيل الحصان لتطويل الشعر 

  • يقوي ويحسن مرونة ألياف الشعر ويساعد على تنظيم دورة نمو الشعر، كما ويقلل ويحسن دوران التهاب الخلايا لخلق بيئة مثالية على فروة الرأس لنمو شعر صحي.
  • ينظم دورة نمو الشعر: هذا بسبب معدن آخر موجود في زيت ذيل الحصان السيلينيوم، حيث يساعد السيلينيوم الجسم في معالجة اليود، الذي ينظم نمو الشعر ونحن نعلم أن النقص في المعادن مثل السيلينيوم يمكن أن يبطئ مرحلة التنامي أو مرحلة النمو من دورة الشعر.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة المعززة للكولاجين: زيت ذيل الحصان يركز على محتواه من مضادات الأكسدة وتأثيره في تحسين تخليق الكولاجين، حيث ان الكولاجين هو المسؤول عن الحفاظ على بصيلات الشعر صحية.
  • يقلل الالتهاب ويعزز تجديد الخلايا: ليس هناك من ينكر أن الشعر الصحي يبدأ بفروة رأس صحية، ويعمل زيت ذيل الحصان على المساعدة في تكوين فروة رأس صحية بعدة طرق مختلفة، إنه مضاد للالتهابات ويحفز دوران الخلايا، لذلك يمكن لفروة الرأس أن تعمل في مستواها الأمثل، كما أنه يجعل فروة رأسك تشعر بتحسن إذا كنت تتعامل مع مشاكل مثل قشرة الرأس أو حكة فروة الرأس.

طالع أيضا : تجربتي مع زيت الجزر للشعر

  • يعزز صحة الشعر ويساعد على تقليل حصوات الكلى ويقوي العظام بل ويساعد في علاج أمراض المفاصل كما يُعتقد أنه يهدئ الجروح والكدمات.

كيفية استخدام زيت ذيل الحصان للشعر

زيت ذيل الحصان هو مستخلص نباتي يقوي ويحسن مرونة ألياف الشعر، ويساعد على تنظيم دورة نمو الشعر، ويقلل من الالتهاب ويحسن دوران الخلايا لخلق بيئة مثالية على فروة الرأس لنمو شعر صحي، إذا كان زيت ذيل الحصان مناسبًا لنظامك الغذائي، فيمكن لطبيبك مساعدتك في مراجعة خيارات المكملات التي تحتوي عليه والإشارة إلى التكرار والمقدار الذي يجب عليك تناوله. 

وقد يُسمح  بوضع مستخلص ذيل الحصان على شعرك مباشرةً، هذا يزيد من إمكاناته ويضمن وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر، ويمكنك صنع شامبو ذيل الحصان في المنزل، ستحتاج إلى نصف كوب من الماء المغلي وثلاث ملاعق كبيرة من عشب ذيل الحصان، أضف عشب ذيل الحصان إلى الماء المغلي، دع الماء يبرد، اسمح لعشب ذيل الحصان بالنقع جيدًا في الماء، امزجه بشامبو خفيف غير معطر، ويمكنك استخدام شامبو الأطفال للحصول على أفضل النتائج، ويمكنك أيضًا استخدام مستخلص ذيل الحصان كغسول للشعر، كما ويمكنك استخدامه بانتظام لجعل شعرك ناعمًا وإزالة زيوت فروة الرأس الزائدة.

لماذا يستخدم ذيل الحصان للشعر؟

على الرغم من أن الأدلة قولية في المقام الأول، إلا أن بعض الدراسات العلمية تشير إلى أن ذيل الحصان قد يعزز صحة الشعر بناءً على:

  • محتوى السيليكون
  • تأثير على الكولاجين
  • خصائص مضادات الأكسدة
  • كما أن السيليكا الموجودة في مستخلص ذيل الحصان تجعل منه منتج ممتاز للعناية بالشعر. 
  • كما ويشير العديد من المدافعين عن استخدام ذيل الحصان للعناية بالشعر إلى أن تأثيره على الكولاجين والكالسيوم لتجديد العظام مفيد أيضًا لصحة الشعر ومظهره.

أصبح ذيل الحصان للشعر شائعًا بشكل متزايد لفوائد الشعر التي قد يقدمها، حيث أنه قد يقلل من تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر، وتحتوي هذه العشبة على مادة السيليكا التي تساعد في تكوين الكولاجين، ويلعب الكولاجين دورًا حيويًا في تعزيز نمو الشعر، كما يعتقد بأن ذيل الحصان فعال ولا يسبب أي آثار جانبية خطيرة.

طالع أيضا : تجربتي مع زيت جوز الهند للشعر

موقع زيوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *