ما هي الزيوت الأساسية المناسبة للأطفال؟

ما هي الزيوت الأساسية المناسبة للأطفال؟

قبل الحديث علي طرق تطبيق الزيوت الاساسية علي الاطفال و أهم الزيوت الأساسية المناسبة للأطفال. يجب أن تعلم عدم أستعمال الزيوت الأساسية في ثلاث أشهر الاولي من عمر الرضيع. فهي ممنوعة تمامًا في العلاج الذاتي و الاستعمال الخرجي لحديثي الولادة ، حتى يبلغوا ثلاثة أشهر من العمر. هم في هذا الوقت أصغر من أن يتعرضوا لهذه المواد الفعالة. هذا لا يعني أنه لا يتم استخدامها اطلاقا، في المستشفيات على سبيل المثال ، يستعمل زيت الفانيليا الأساسي حاضنات العطور على تحسين معدل التنفس للأطفال الالحديثي الولادة .

تعتبر كانت الزيوت الاساسية و العلاج بالروائح فعالة جدًا لصحتنا ، فذلك لأنها مركزة من جزيئات نشطة للغاية ومسببة للحساسية ، والتي يمكن أن تسبب الإزعاج إذا أسيء استخدامها. على الرغم من المخاطر التي تتعرض لها الزيوت الأساسية ، إلا أنها ليست مخصصة للبالغين ويمكن أن يساعدك بعضها في علاج أمراض الأطفال والرضع. لا يزال يتعين اتخاذ احتياطات كبيرة عندما يتعلق الأمر باستخدام الزيوت الأساسية على الرضيع والطفل وتهدف هذه المقالة إلى إرشادك.

ما هي الزيوت الأساسية المناسبة للأطفال الصغار؟

من المعروف أن بعض الزيوت الأساسية معتدلة جدًا ، وبالتالي فهي قابلة للاستخدام حتى عند الأطفال حديثي الولادة. و نذكر منها علي سبيل المثال :

لمحاربة الالتهابات الصغيرة في الجهاز التنفسي

يتحول البرد بسرعة إلى التهاب القصيبات عند الأطفال الصغار. يمكن لبعض الزيوت الأساسية أن تقضي على الميكروبات وتدعم جهاز المناعة: مثل زيت شجرة الشاي (tea-tree)، و رافينتسارا ، و نيولي ، و الأوكالبتوس رادياتا (لكن يجب أن تكون حذرا جدا في استعمال الزيوت الاساسية للكالبتوس ، فبعض زيوت الأوكالبتوس الأساسية ممنوعة للأطفال).

للتهدئة والتخلص من التوتر وتشجيع النوم: نستعمل هذه الزيوت الاساسية للبابونج الروماني و الماندرين والمردقوش.

لجروح الجلد الطفيفة: الزيت الاساسي للخزامى وخاصة ضد اللسعات والحروق وخشب الورد ضد التهيج.

و اليك قائمة بأهم الزيوت الاساسية المناسبة للاطفال

طالع أيضا : 10 زيوت عطرية لعلاج الاكتئاب

زيت البابونج الروماني الأساسي

يشتهر البابونج الروماني أو النبيل بتأثيراته المضادة للتشنج والمسكنات والمضادة للالتهابات. إنه مثالي لعملية الهضم والنوم للأطفال والرضع.

زيت الكافور المشع

تشتهر الأوكالبتوس رادياتا بفوائدها المضادة للبكتيريا ومزيلات الاحتقان والمنشطة. إنه مثالي لفك انسداد المجاري الهوائية للأطفال في الشتاء وتقوية جهاز المناعة لديهم.

زيت اللافندر الأساسي من أهم الزيوت الأساسية المناسبة للأطفال

يُعرف اللافندر الحقيقي بعمله الخافض للضغط والمسكن والمطهر. إنه مثالي ضد الاضطرابات العصبية والندبات.

Bigarade زيت الحبوب الصغير

يُعرف Bigarade petitrain بخصائصه المضادة للتشنج والاسترخاء. إنه مثالي ضد اضطرابات الجهاز التنفسي واضطرابات النوم عند الرضع والأطفال.

زيت رافينتسارا الأساسي

تشتهر Ravintsara بعملها المضاد للبكتيريا والفيروسات والمهدئ. إنه مثالي ضد أمراض الشتاء وللنوم.

زيت شجرة الشاي العطري

تشتهر شجرة الشاي بخصائصها المنشطة المضادة للبكتيريا والفيروسات. إنه مثالي ضد جميع أنواع الالتهابات والتعب.

زيت الزعتر توجانول الأساسي

يشتهر زعتر توجانول بعمله المضاد للبكتيريا والفيروسات والالتهابات. إنه مثالي ضد الالتهابات والاضطرابات العصبية.

زيت الإيلنغ الأساسي

يُعرف هذا الزيت العطري بفوائده المضادة للتشنج وخافض ضغط الدم والاسترخاء. إنه مثالي ضد الأرق واضطرابات النوم عند الرضع والأطفال.

كيفية استخدام الزيوت الأساسية للأطفال
كيفية استخدام الزيوت الأساسية للأطفال

كيفية استخدام الزيوت الأساسية المناسبة للأطفال؟

من الواضح أن جرعات وطرق الإعطاء يجب أن تتناسب مع الكائنات الحية الأكثر هشاشة مثل الاطفال. للاستفادة بشكل منتظم من العلاج بالروائح و الروائح، يمكنك الاستفسار من عند مختص في الزيوت العطرية و الاساسية او خبير فالطب البديل أو البحث عن كتب الزيوت الأساسية ، مثل كتاب “Healing Your Children with Essential Oils” ، من تأليف Danièle Festy ، والعثور على معلومات قيمة و مفيدة من عند اشخاص مطلعين.

يجب دائمًا اتباع بعض القواعد العامة

على الأكثر ، يمكنك استخدام قطرتين من الزيت العطري ثلاث مرات في اليوم. لا تستخدمي الزيوت الأساسية أبدًا على الجلد يجب دائمًا تخفيف الزيوت العطرية في مادة دهنية أو زيوت طبيعية اخري قبل وضعها ، حتى في الحمام.

كما يحظر الاستخدام الفموي (تناول الزيت العطري الممزوج بزيت الزيتون أو السكر ، على سبيل المثال) حتى سن الثالثة.

طالع أيضا : 5 زيوت أساسية تساعد علي النوم

كيف يتم استخدامها خارجيا ؟

يمكن نشر الزيوت الأساسية المناسبة للأطفال أو العطرية في الهواء أو دمجها مع الزيوت النباتية للتدليك (المكاديميا والجوجوبا …). لكن يجب أن نظل يقظين بشأن الكميات المستخدمة ووتيرة استخدامها. احرص على اتباع تعليمات الاستخدام. لا تتردد في طلب المشورة الطبية. بنصيحة أحد المحترفين ، يمكن استخدامها في شكل تحاميل من صنع صيدلي.

موقع زيوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *