10 زيوت عطرية لعلاج الاكتئاب

10 زيوت عطرية لعلاج الاكتئاب

في حالة الإجهاد و الاكتئاب و القلق، يمكن أن تكون الزيوت الأساسية أو العطرية حلا رائع لهذه الحالات.سنقدم لك هذه المجموعة الطبيعية 100٪ من زيوت عطرية لعلاج الاكتئاب لتكون في متناولك.

زيت البابونج الأساسي

يشتهر زيت البابونج الروماني الأساسي بخصائصه المهدئة للجهاز العصبي. يساعد على محاربة التوتر وتخفيف التوتر. بفضل خصائصه المضادة للتشنج تجعله فعالا في حالة مشاكل الجهاز الهضمي ، خاصة تلك المتعلقة بالقلق. يستعمل مخفف بزيت نباتي ،و يوضع على الرصغين والضفيرة .

زيت البرتقال الحلو الأساسي

يحتوي زيت البرتقال الحلو الأساسي على الليمونين. له خصائص مريحة ومضادة للتوتر تعزز النوم. يستخدم بشكل رئيسي في الانتشار وعن طريق الجلد. لكن يجب أن تكون حذرا عند استعماله لأنه يسبب الحساسية للضوء ؛ لذلك ، لا تعرض نفسك للشمس في الساعات الاولي للاستعمال.

طالع أيضا : أفضل الزيوت الأساسية للصداع

زيت البتيت غرين الأساسي Bigarade

البرتقال المر هو شجرة موطنها الهند وتوجد على سواحل البحر الأبيض المتوسط. يأتي الزيت العطري للحبوب الصغيرة من التقطير بالبخار لأوراق هذه الشجرة. و تعمل الجزيئات الموجودة في زيت البرتقال المر على توسع الأوعية عن طريق زيادة قطر الأوعية الدموية، مما يساهم في تهدئة الأعصاب. سواء عم طريق وضعه على الجلد أو رشه في الهواء .

زيت البردقوش العطري من أحسن زيوت عطرية لعلاج الاكتئاب

يعتبر زيت البردقوش الأساسي منظما للجهاز العصبي المركزي. لها خصائص مزيلة للقلق عن طريق خفض مستوى القلق وتهدئة الاكتئاب المؤقت. يتم استخدامه في الاستنشاق الجاف أو عن طريق الجلد ، و عن طريق التخفيف في زيت نباتي اخر.

زيت اللافندر الأساسي

زيت اللافندر الأساسي من أشهر زيوت عطرية لعلاج الاكتئاب و هو زيت “لجميع الأغراض”. يشتهر بخصائصه المهدئة ، فهو يهدئ جميع الاضطرابات العصبية بالاضافة الي الربو والتشنجات الهضمية والغثيان والصداع النصفي والصداع. و يستخدم عن طريق الجلد أو عن طريق الرش ، كما أنه يساعد على الاسترخاء ويعزز النوم.

زيت الإيلنغ الأساسي

يستخدم زيت الإيلنغ الأساسي بشكل أساسي لخصائصه المهدئة والاسترخاء. يسمح لك عطره الاساسي بإعطارك بشكل لطيف بينما يخفف من حالات الانفعالات الداخلية. كما أنه مشهور بخصائصه كمنشط جنسي ، حيث إنه مقترن بالزيت العطري الخاص بنبات البرتقال المر أو الخزامى الناعم ، فتأثيره المضاد للإجهاد يعتبر من أهم خصائصه.

زيت النعناع العطري من أهم زيوت عطرية لعلاج الاكتئاب

يستعمل زيت النعناع العطري أو الأساسي بشكل خاص في حالة التعب و الارهاق العصبي و التوتر بسبب المشاكل العائلية أو ضغط العمل المزدحم و ايحاد صعوبة في اتخاذ القرارات و المخاوف الشخصية وما إلى ذلك.مما يتيح لك إعطاء دفعة جديدة و الحصول على أفكار أوضح. و يتم استخدامه على الجلد بمعدل 2 إلى 3 قطرات على الرقبة ، مع تدليك أطراف الأصابع حتى يتغلغل بشكل جيد.

زيت خشب الورد الاساسي

يساعد زيت خشب الورد الأساسي على محاربة الأرق و التوتر بفضل مادة اللينالول التي يحتوي عليها والتي لها خصائص مزيلة للقلق ومضادة للتشنج. أثبتت الدراسات التي أجريت على الجسم الحي أنها تقلل الوقت الذي تستغرقه لتغفو وتطيل مدة النوم و يعتبر من زيوت عطرية لعلاج الاكتئاب في هذا الجانب.

زيت خشب الورد الاساسي
زيت خشب الورد الاساسي

زيت الريحان الاستوائي العطري من أحسن زيوت عطرية لعلاج الاكتئاب

يحتوي زيت الريحان الاستوائي العطري على خصائص مضادة للإجهاد فهو يهدئ الغضب الشديد بشكل خاص ، ويخفف التوتر ويسمح لك بالتصالح مع نفسك  أو مع الآخرين. و يتم استخدامه عن طريق الجلد من داخل الرصغين أو  تدليك البطن (في حالة آلام الجهاز الهضمي المرتبطة بالإجهاد و الغازات) ،و يستعمل مخفف مع زيت نباتي أخر.

طالع أيضا : زيوت أساسية تساعد علي النوم

زيت خشب الأرز الاساسي

يعرف زيت خشب الأرز الأساسي بخصائصه المنعمة والمهدئة والمحللة للدهون (التخلص من الدهون). كما يحارب الإجهاد الفكري و الإرهاق النفسي.و يستخدم في التطبيق علي الجلد مباشرة أو على العمود الفقري والضفيرة الشمسية وتحت القدمين و يكون مخفف بنسبة 20٪ في زيت نباتي اخر مما يعطي أفضل زيوت عطرية لعلاج الاكتئاب.

موقع زيوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *