هل زيت دابر املا يكثف الشعر ؟

هل زيت دابر املا يكثف الشعر ؟

هل زيت دابر املا يكثف الشعر زيت دابر املا هو من الزيوت التي يتم استخدامها كثيرا خصوصا في الوطن العربي لما له من تأثير فعال على الشعر، لذلك في الفترة الأخيرة تم إصدار زيت دابر املا للأطفال حتى يتم الاهتمام بشعر الأطفال والحفاظ عليه من المشاكل التي يمكن أن تصيب الشعر، قد يتساءل عدد من الفتيات عما إذا كان زيت دابر املا يزيد من كثافة الشعر وسوف تجد الإجابة في السطور التالية.

هل زيت دابر املا يكثف الشعر؟

من أكثر المشاكل التي تواجه الشعر هي قلة كثافته، لذلك يبحث الجميع عن الزيوت الطبيعية التي تزيد من كثافة الشعر ومن ضمن هذه الزيوت التي تزيد من كثافة الشعر هو زيت دابر املا وسوف نتناول هنا طريقة استخدام دابر املا لزيادة كثافة الشعر.

  • عليك أن تقوم باستخدام  زيت دابر املا، بالإضافة إلى زيت الخروع حيث أن هذه الطريقة سوف تساعد كثيرا في الحصول على شعر كثيف وناعم في نفس الوقت وهذا النوع  له العديد من الفوائد سوف نقوم بذكرها في النقاط التالية.
  • هذا الخليط من زيت دابر املا وزيت الخروع  يساعد على معالجة تساقط الشعر الذي تعاني منه معظم النساء بسبب التعرض للحمل والولادة وغيرها من العوامل الأخرى التي تسبب تساقط الشعر.
  • إذا كان الهدف من استخدام الزيت هو زيادة كثافة الشعر كل ما عليك القيام به هو اختيار زيت دابر املا بالإضافة إلى زيت الخروع لأن هذا الخليط له تأثير قوي وفعال في زيادة الكثافة.
  • هذا الخليط  من زيت دابر املا وزيت الخروع  يعمل على إطالة الشعر بسرعة كبيرة جدا عن المعدل الطبيعي.
  • يقوم هذا الخليط أيضا بالعمل على التخلص من التجاعيد التي تكون موجودة في الشعر  يجعل الشعر ناعم كالحرير، كما أنه يغذي فروة الرأس مما يجعلك تحصل علي شعر قوي.
  • هذا الخليط يعمل على بصيلات الشعر فيجعلها أكثر لمعان ويزيد من قوتها.
  • يمكنك استخدام خليط من زيت دابر املا  وزيت الخروع دون الخوف من فقدان لون الصبغة أو الحنة، حيث أن هذا الخليط لا يؤثر على الصبغة أو الحنة.

طالع ايضا : فوائد زيت دابر املا الأخضر

طريقة استخدام زيت دابر املا بالإضافة إلى زيت الخروع 

في السطور السابقة ذكرنا عدد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها باستخدام زيت دابر املا بإضافة إلى زيت الخروع، إذا كان قرارك باستخدام هذه الخلطة من زيت دابر املا وزيت الخروع،سوف نقدم لك طريقة استخدامها للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت والطريقة هي كالآتي.

  • عليك أن تقومي أولا بإعداد الخلطة وهي عبارة عن ربع كوب كبير من زيت دابر املا الأصلي ،بالإضافة إلى ربع كوب من زيت الخروع ويضاف إليهم معلقتان كبيرتان من كل من زيت اللوز وزيت القرنفل كل نوع يضاف منه معلقتان.
  • بعد إعداد الخليط السابق وخلطهم جيدا للحصول على خليط متجانس، نقوم بوضع هذا الخليط على النار لمدة لا تزيد عن نصف دقيقة فقط.
  • بعد أن نرفعه من على النار علينا الآن أن نقوم بوضع الخليط على الرأس وخصوصا فروة الرأس مع مراعاة توزيع الخليط بطريقة متساوية علي جميع أجزاء فروة الرأس.
  • بعد أن يتم تدليك الزيت جيدا عليك الأن ارتداء غطاء الرأس الحراري، وإذا كان غير متواجد عليك أن تقوم بإحضار فوطة مبللة بالماء الساخن، ثم نقوم بوضعها على الرأس لتحقيق الاستفادة الكاملة من الخليط.
  • بعد مرور نصف ساعة فقط من وضع الغطاء الحراري أو الفوطة عليك أن تقوم بإزالتها وغسل الشعر جيدا بالشامبو.
  • بعد غسل الشعر سوف تلاحظين فرق في الشعر من حيث اللمعان والنعومة والتساقط فيجب عليك أن تحافظي على الاستمرار على هذا الخليط حتى تحصلي علي نتائج هائلة.

طالع ايضا : اضرار زيت دابر أملا

بعض الآثار الجانبية لزيت دابر املا

مثل أي منتج يستخدم للشعر هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن يتسبب بها زيت دابر املا، حيث أنه في السطور السابقة ذكرنا بعض من الفوائد التي تعود على الشعر عند استخدام زيت دابر املا بالإضافة إلى زيت الخروع، لكن وجب علينا أن نقوم بلفت الانتباه إلى بعض من الآثار الجانبية لهذا الزيت حتى تتضح الصورة كاملة قبل الاستخدام حيث أن هذه الآثار هي.

  • زيت دابر املا معروف بالرائحة النفاذة التي يتميز بها عن غيره من الزيوت الأخرى المتواجدة في الأسواق، لكن البعض لا يحب هذه الرائحة النفاذة التي يتميز بها الزيت لذلك وجب التنبيه أن رائحة الزيت نفاذة إلى درجة كبيرة حتى يحذر من لديه حساسية من الروائح النفاذة، أو من لديه بعض من المشاكل الأخرى مع هذه الروائح.
  • إذا تم استخدام زيت دابر املا لفترة طويلة دون الاهتمام بنظافة الشعر جيدا بعد استخدام الزيت حيث أن ذلك  يؤدي ذلك إلى الإصابة بالحشرات، لهذا الأمر  يجب أن يتم غسل الشعر جيدا جدا بالشامبو عدة مرات للتخلص من آثار الزيت المتواجدة في الشعر ويمكنك أن تقومي باستخدام زيت دابر املا ما يصل إلى ثلاثة مرات أسبوعيا هذا أقصى حد مسموح به لاستخدام الزيت.

هنا كانت هي نهاية مقالنا هل زيت دابر املا يكثف الشعر وقد ذكرنا الاجابة عن هذا السؤال هنا في هذا المقال، حيث أن  هذا الزيت يزيد من كثافة الشعر بالفعل اذا تم استخدامه بإضافة زيت الخروع بجانب بعض من الزيوت الأخرى وقد ذكرنا لكم الطريقة في السطور السابقة، كما ذكرنا ايضا طريقة استخدام هذا النوع من خليط زيت دابر املا مع زيت الخروع، بجانب ذكر بعض من فوائد زيت دابر املا ولم نكتفي بذكر الفوائد فقط بل تطرقنا أيضا إلى بعض من الآثار الجانبية لهذا الزيت.

طالع أيضا : زيت الليمون والكافور

رانيا حنفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *