زيت النارجيل للاطفال الرضع

زيت النارجيل للاطفال الرضع

يحتوي زيت النارجيل على العديد من الفوائد الكثيرة للرضع والسبب في ذلك يرجع إلى احتوائه على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية ومضادات الالتهاب حيث يتمكن من ترطيب بشرة الرضيع والحفاظ على نعومتها وتجديد نمو الخلايا الجلدية المختلفة، ولذلك من خلال مقالنا اليوم بعرض فوائد زيت النارجيل للأطفال الرضع كل ما عليك فعله هو متابعة قراءة المقال لمعرفة المزيد من المعلومات.

فوائد  زيت النارجيل للاطفال الرضع

أهم فوائد زيت النارجيل للأطفال تتمثل في النقاط التالية:

يقي من الإصابة بحساسية الربيع

يعمل زيت النارجيل على الوقاية من الإصابة بحساسية الربيع من خلال القيام بفرك أنف الطفل الرضيع من الداخل بشكل جيد للغاية من خلال استخدام الزيت، والهدف من ذلك هو تعلق الأتربة المسببة للحساسية بالزيت وحماية الجهاز التنفسي من وصول تلك الأتربة إليه.

علاج الحبوب عند الأطفال

يمكنك علاج الحبوب التي تظهر على بشرة طفلك من خلال وضع طبقة خفيفة من زيت النارجيل على بشرة طفلك مرة صباحًا ومرة مساءً حتى تبدأ الحبوب في الإختفاء.

الحد من الشعور بالآلام الناتجة عن التعرض إلى  قرصة حشرة ما

يمكنك دهن كمية مناسبة من الزيت على مكان القرص يساعد بشكل فعال في شفاءها بشكل تام وعدم التهاب مكان القرص على الإطلاق، حيث يمتاز الزيت بخصائصه التي تعمل على تهدئة الجلد.

يعالج آثار الجروح والكدمات

أهم ما يميز زيت النارجيل قدرته الفائقة في آثار الجروح والكدمات المختلفة عند دهن طبقة من الزيت على المكان المراد معالجته بعد توقف النزيف بشكل كامل.

القضاء على قشرة الرأس

يعمل زيت النارجيل على تنشيط الدورة الدموية في فروة رأس الرضيع مما يساعد بشكل فعال في القضاء على القشرة بشكل نهائي ويتم تحقيق ذلك من خلال وضع كمية كبيرة من الزيت على فروة رأس الرضيع وتركها لمدة 10  دقائق، ومن ثم تمشيط الشعر م خلال استخدام مشط مخصص للأطفال ويتم من خلال ذلك إزالة طبقة القشرة بالكامل والحصول على فروة رأس نظيفة حيوية صحية.

تخفيف السعال

يمكن أن يتم استخدام زيت النارجيل لعلاج السعال سواء كان سعال جاف أو رطب عن طريق مزج كمية مناسبة من الزيت مع ملعقة من زيت الزيتون، ومن ثم تدليك صدر طفلك بالزيوت الدافئة وتدفئة بشكل جيد وستلاحظ الفرق بنفسك.

ومن الممكن تحضير دواء بديلا للسعال من خلال خلط ملعقة صغيرة من جوز الهند مع ملعقة من العسل الأبيض الطبيعي و اعطائها للاطفال بعد عمر السنة.

يقوم بمعالجة التهاب الحفاظ الحفاض 

يمكنك ان تقومي بمعالجه التهاب الحفاظ الخاص بطفلك عن طريق مسح المنطقه الملتهبه بكميه مناسبه من زيت النارجيل.

يحمي الجروح من التعرض للالتهاب

يمكن استخدام زيت النارجيل كطبقه وقايه من التعرض لالتهاب الجرح حيث تساعد بشكل فعال في نمو طبقة جديدة حيويه من الجلد وعلاوة على ما سبق يساعد في شفاء الجروح بشكل فعال للغاية ويحمي من تكوين الندوب.

يعمل على تقوية  منطقة اليافوخ المتواجد في رأس الطفل

من اهم مميزات زيت هو حماية المناطق الطرية التي يطلق عليها اسم اليافوخ الموجودة في رأس الطفل من التعرض لأي شيء خطر، حيث يعمل على تقويتها وحمايتها بشكل كبير للغاية ومن المعروف أن هذه المنطقة من أضعف المناطق الموجودة في رأس الطفل.

يعمل زيت النرجيل على ترطيب البشره الجافه

يعمل الزيت على ترطيب البشره الجافه والسبب في ذلك يرجع إلى احتوائه على فيتامين هـ الذي له دور فعال وأساسي في إصلاح الانسجه التالفه الموجودة داخل البشرة، ومن ثم القضاء على الجفاف واعطاء البشرة اللمعان والترطيب الذي تحتاجه.

علاج الصدفيه والاكزيما

 الصدفيه والاكزيما من الأمراض المنتشرة بين الاطفال الرضع ولكن الحل يكمن في استخدام زيت النارجيل بدلا من استخدام الأدوية  التي يقول لها آثار جانبية على جلد الطفل حيث يساعد على شفاء  شفاء الصدفية والاكزيما من خلال هذا المنطقة المصابة بطبقة رقيقة من الزيت مره مساءً ومره صباحًا.

طالع ايضا : تجربتي مع زيت النارجيل الاخضر الأصلي

يحد من آلام التسنين عند الاطفال

 تعتبر مرحلة التسنين من أكثر المراحل المؤلمة والقصيره لدى الأطفال والسبب في ذلك يرجع الى الخلل الذي يحدث في اللثة وحدوث تقطع في الأنسجة لكي تظهر الأسنان، وعادة ما تبدأ مرحلة التسنين من بين الشهر السابع إلى السنة/ ويمكن الحد من هذه الأعراض القاسية من من خلال القيام بوضع عدد من قطرات الزيت على القطن ودهن اللثة بالكامل بها.

علاج الغثيان

 يعاني الكثير من الأطفال من الغثيان ويمكن الحد من اعراضه عن طريق دهن الرسغ والساعد بالزيت الدافئ للحد من الشعور بالآلام.

فوائد زيت النارجيل لشعر الاطفال الرضع

مما لا شك فيه أن الاهتمام الصحيح بشعر الطفل الرضيع يعد من أهم العوامل التي تجعل الشعر ينمو بالطريقة الصحيحة ومن أهم فوائد الزيت للشعر كالاتي:

  • يحافظ الزيت على لمعان الشعر واضافه لمظهره الحيويه.
  • يساعد على نعومة الشعر والحد من الهيشان والجفاف.
  •  يحتوي على العديد من عوامل مضادات الاكسده التي لها القدره في اعاده بريق الشعر.
  •  من أهم المميزات التي يتميز بها الزيت هو تنشيط الدورة الدموية مما يترتب على ذلك حمايه شعر الطفل الرضيع من التساقط، والحفاظ بشكل كامل على قوة البصيلات الموجودة في فروة الرأس.
  •  يعالج مشكلة قشرة الرأس الذي يعاني منها عدد كبير للغاية من الأطفال حديثي الولادة، والسبب في ذلك يرجع إلى قدرته على القضاء على الجراثيم والفطريات التي تتكون من أهم العوامل المسببة للقشرة.
  • يمكن الحصول على زيت النارجيل للاطفال من متجر اي هيرب واستخدم كود خصم اي هيرب لاول طلب للحصول على تخفيض قدره 15٪.

وفي نهاية مقالنا اليوم نكون قد شرحنا كافة الفوائد زيت النارجيل للاطفال الرضع وكيفية استخدامه بالشكل الطبي الصحيح الذي يحقق النتائج المرجوة.

طالع أيضا : فوائد زيت بذور الكتان للنساء

رانيا حنفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *