أفضل الزيوت الأساسية للصداع

أفضل الزيوت الأساسية للصداع

يعاني الكثير من الصداع بدرجات متفاوتة الشدة والمدة ، يمكن أن يؤثر هذا الألم بشكل كبير على الأنشطة اليومية. إذا كان الباراسيتامول حلا غالبا ما يفكر فيه الجميع ، فهناك بدائل طبيعية من الزيزت الأساسية تم استخدامها لسنوات عديدة. لهذا سنقدم لك 4 زيوت اساسية موصى بها من قبل المعالجين بالروائح للتخفيف من الصداع و تعتبر من أفضل الزيوت الأساسية للصداع.

زيت اللبان الأساسي أفضل الزيوت الأساسية للصداع

اللبان، المعروف أيضا باسم الكندر ، هو مادة صمغية يتم استخراجها عن طريق شق من جذع شجرة اللبان أو Boswellia carterii. وهو أحد أشهر الاصماغ في العالم، يستخدم هذا الصمغ لصنع زيت أساسي له العديد من الآثار المفيدة للصحة والرفاهية.و المساعدة علي الاسترخاء ، يساعد زيت اللبان الأساسي على تهدئة الجهاز العصبي. و يوصي به لتخفيف التوتر العصبي الذي يمكن أن يسبب الصداع.

طريقة الاستعمال : يستخدم زيت اللبان الأساسي علي البشرة مباشرة ليتغلل في مسماتها مما يعطي نتائج حيدة لحالات الصداع. و يمكن استخدامه أو مع زيوت أساسية أخرى حسب الحاجة المطلوب.

زيت الليمون و الكالبتوس الاساسي

الكالبتوس (أوكالبتوس سيتريودورا) هي مجموعة من النباتات المعروفة جيدا لدى علماء النبات والمعالجين بالزيوت الأساسية و هو من أفضل الزيوت الأساسية للصداع. يمكن استخلاص الزيوت الأساسية من عدة نباتات و استخدامها مع زيت الكالبتوس الاساسي. مثل الليمون. و كانت تستخدم هده الوصفة تقليديا لتخفيف آلام المفاصل والعضلات بسبب خصائصه المسكنة والمضادة للالتهابات. كما أن لديها خصائص مهدئة ومريحة. بفضل مكوناته المختلفة ، يمكن أن يكون زيت الكالبتوس الأساسي مساعدا مهما في تخفيف الصداع.

طالع ايضا : ما هي الزيوت الأساسية للتخلص من حب الشباب ؟

طريقة الاستعمال : يمكن استخدام زيت الليمون والكالبتوس الأساسي على الجلد. حيث نمزج قطرة واحدة من الزيت الأساسي للكالبتوس مع 4 قطرات من الزيت النباتي. و نضع هذا الخليط على المنطقة المؤلمة عن طريق التدليك. كرر العملية كل ساعة حتى يختفي الصداع.

زيت اللافندين الأساسي

زيت اللافندين الأساسي ضروري في أي مجموعة علاج بالروائح. سنتحدث عن فوائد زيت اللافندين الأساسي (Lavandula hybrida). يأتي هذا النبات من التهجين الطبيعي للخزامى اللافندر (Lavandula angustifolia) والخزامى الحامض (Lavandula latifolia). يساعد هذا التهجين من الحصول على نبات أكثر ثراء بالزيوت الأساسية. يحتوي زيت اللافندين الأساسي على العديد من الخصائص بما في ذلك التأثيرات المضادة للالتهابات والمسكنات والمخدر الموضعي والتأثيرات المهدئة ومزيل القلق و يعتبر مسكن جيد. و يستخدم عادة لمكافحة التوتر والقلق، وكذلك لتخفيف الصداع.

طريقة الاستعمال : يمكن استخدام زيت اللافندين الأساسي بطرق مختلفة. من الممكن وضع بضع قطرات في ملطف الجو أو ناشر الهواء أو في الحمام أو في مستحضر زيتي لتطبيقه على حين الي اخر علي منطقة الصدغ.

أفضل زيت للصداع
أفضل زيت للصداع

الزيت الاساسي للنعناع الفلفلي أفضل الزيوت الأساسية للصداع

النعناع الفلفلي (Mentha piperita) هو نوع شائع جدًا من النعناع في العلاج بالروائح. تحتوي أوراقه على زيت أساسي يحتوي على نسبة عالية من المنثول. هذا العنصر النشط الطبيعي ليس سوى المركب المسؤول عن تأثير التبريد للنعناع. يوضع زيت النعناع الاساسي على الجلد ويوفر إحساسا بالبرودة الشديدة المثالية لتخفيف الصداع ويعتبر من أفضل الزيوت الأساسية للصداع.

طريقة الاستعمال : يتم تطبيق زيت النعناع العطري بشكل عام محليًا على الصدغ لتخفيف الصداع. و ينصح بشدة بالتخفيف المسبق في الزيت النباتي.

ملاحظة: المعلومات الواردة في هذا المقال للمعرفة فقط. ينصح بالرجوع إلى الاحتياطات الخاصة باستخدام كل زيت أساسي. في حالة الشك، يوصى باستشارة أخصائي صحي.

طالع ايضا : 6 زيوت أساسية لتحسين الهضم

موقع زيوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *