فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

ما يخفى على الكثير من السيدات أن العناية الفائقة بالبشرة قبل الذهاب إلى النوم من أهم الأشياء التي لا يجب التواضع عنها بأي حال من الأحوال لكي تحافظ كل سيدة وفتاة على جمالها وشبابها، ولذلك فإن البشرة تحتاج إلى اهتمام من نوع خاص ويعتبر زيت الورد من أهم الزيوت التي تحتوي على مضادات الأكسده والفيتامينات والمعادن الهامة التي تعمل على تجديد خلايا البشرة واشراقها،  والتخلص من الجلد الميت،  واليوم سنقوم بعرض فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم إليكم كافة التفاصيل

فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

يوجد العديد من الفوائد  زيت الورد للوجه قبل النوم ومن أهم تلك الفوائد كالتالي:

 تفتيح البقع الداكنة

 تعتبر البقع الداكنة من أشهر المشاكل التي تواجه  عدد كبير من السيدات والنساء، ولكن الحل الأمثل يكمن في زيت الورد لأن زيت الورد يحتوي على العديد من المركبات التي تساهم بشكل فعال وأساسي في تفتيح الطبيعي دون اللجوء إلى مركبات كيميائية ضارة،  ومن أهم تلك المركبات فيتامين سي الذي يعمل على حماية الجلد والحد من ظهور التصبغات الناتجة عن أشعة الشمس الضارة،  وعلاوة على ذلك يحتوي على فيتامين A  الذي يساعد الحد من إنتاج مركب الملايين الذي يكون المسؤول الأول عن صبغة الجلد والبقع الداكنة.

 ترطيب البشرة

 يحتوي زيت الورد على عدد كبير من الأحماض الدهنية التي تقوم بدور أساسي في منح البشرة الترطيب المناسب والقضاء على  الجلد الميت و وتجديد خلايا البشرة،  كما يمكن استخدامه ايضا كمرطب طبيعي للبشرة بعد إزالة المكياج،  وأهم ما يميز زيت الورد أنه يناسب جميع أنواع البشرة سواء كانت بشرة دهنية أو بشرة مختلطة أو بشرة عادية والسبب في ذلك يرجع إلى ملمسه الدهني.

طالع ايضا : فوائد زيت الورد للصدر 

 تهدئة الجلد

 مما لا شك فيه أن التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة طوال اليوم يسبب احمرار والتهاب البشرة ويمكن استخدام زيت الورد بما أنه الحل الأمثل لتهدئة الجلد هو السبب في ذلك يرجع إلى احتواء البشرة  على مضادات الالتهاب الطبيعي الذي لديها القدرة الفائقة في علاج جميع أنواع التهابات البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

 مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة

 الكثير من السيدات يريدون التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخه وعلامات التقدم في السن،  وهذا ما يدفعهم إلى البحث دوما عن أفضل الحلول والمنتجات،  والحل الأمثل يكمن في زيت الورد حيث يتم تصنيفه على أنه من أفضل الزيوت المستخدمة في مقاومة التجاعيد وعلامات الشيخوخة  والتقدم في السن حيث يعمل على انتاج الكولاجين في البشرة المسؤول عن تجديد الخلايا بالشكل المستمر.

تنظيف البشره الحساسه

 تعتبر البشرة الحساسة من أصعب أنواع البشرة التي يتم التعامل معها وذلك لحساسية الشديدة، حيث أن استخدام منتجات غير مناسبة لها يؤدي ذلك إلى حدوث العديد من الآثار السلبية الجسيمة على سبيل المثال تهيج البشرة و التهابها واحمرارها،  ويعتبر زيت الورد من أهم الزيوت التي تعتبر خيارا مثاليا في تنظيف البشرة الحساسة بالإضافة إلى  الترطيب المناسب.

 علاج حب الشباب

 تعتبر مشكلة حب الشباب من المشكلات الشائعة بين الكثير من الأشخاص  التي تسبب لهم الشعور بالضيق والانزعاج وفقدان الثقة بأنفسهم،  ويتميز زيت الورد بقدرته على علاج حب الشباب بسبب احتواء على فيتامين سي  وفيتامين A الذي لديه فاعلية في علاج حب الشباب والتخلص منه بشكل نهائي.

طالع أيضا : أفضل الزيوت الأساسية لتعطير المنزل

 طريقة استخدام زيت الورد للوجه

 لكي يتم استخدام زيت الورد للوجه بطريقة صحيحة عليك اتباع الخطوات والإرشادات التالية:

  • إحضار  زيت الورد المركز وتخفيفه في المنزل حتى تتأكد من جودته وأنه خالي تماما من أي مواد ضارة مضافة.
  • يتم تخفيف الزيت من خلال استخدام الزيوت الأقل حمضية على سبيل المثال زيت الأفوكادو وزيت  الارجان.
  •  من المهم ذكره أن النسبة الخاصة بالتخفيف يتم تقديرها وفقا لدرجة حساسية البشرة.
  •  القيام بتخزين الزيت في عبوات مقاومة للضوء  حتى لا يؤثر عليها الضوء بالسلب و يفقدها تأثيرها.
  •  يحفظ في مكان بارد جاف بعيد عن اشعة الشمس.
  • يتم استخدام بعض القطرات من الزيت المخفف ووضعه على البشرة النظيفة والجافة قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.

وصفات طبيعية لزيت الورد قبل النو

يمكنك تحضير وصفات طبيعية لزيت الورد قبل النوم من خلال التالي:

خلطة زيت الورد وزيت جوز الهند

 يتم القيام بوضع قطرة من زيت الورد المخفف على كمية مناسبة من زيت جوز الهند،  وتلائم هذه الخلطات للبشرة المعرضة لحب الشباب والعديد من الندوب،  ولكي يتم الحصول على افضل النتائج يفضل أن يتم استخدامها عدة مرات في اليوم.

ومن الهام ذكره أنه من الممكن استخدام هذه الوصفة على الحروق أو الجروح بعد استشارة وره الطبيب المعالج لكي يساعد على الشفاه في وقت  أقل.

 خلطة زيت الورد وزبدة الشيا

 القيام بعمل خليط مكون من بعض القطرات من زيت الورد وزبدة الشيا بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من السكر البني، ويتم مزج هذا الخليط بشكل جيد للغاية وفرد على الوجه مده تصل الى عشر دقائق ليتم من خلال ذلك تقشير البشرة وتفتيح لونها والتخلص من خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.

 نصائح هامة للحصول على بشره مشرقه

 لكي تحصل على بشرة مشرقة عليك اتباع الخطوات والإرشادات التالية:

  •  تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وإذا لزم الأمر عليك أن تستخدمي  كريم واقي  الشمس المناسب لنوع بشرتك.
  • كريم تفتيح الذي يحتوي على مركبات طبيعية بنسبة 100%.
  •  تناول كمية كبيرة من الماء خلال اليوم لكي يتم من خلال ذلك تجنب التعرض لجفاف البشرة.
  •  الحرص على استخدام ماسكات تقشير الوجه  مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

طالع أيضا : كيفية استخدام الزيوت العطرية للبيت

رانيا حنفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *