افضل الزيوت العطرية لتعطير البيت

افضل الزيوت العطرية لتعطير البيت

افضل الزيوت العطرية لتعطير البيت … تعرف الزيوت العطرية بأنها المركبات الطبيعية التي تم الحصول عليها من نباتات متنوعة ومختلفة ذات روائح جذابة، ويتم وبطيئة عملية استخراج تلك الزيوت من خلال القيام بمجموعة عمليات طبيعية، وعند الحصول عليها يتم مزجها مع القليل من الزيوت الخاملة.

افضل الزيوت العطرية لتعطير البيت

تتميز الزيوت العطرية باحتوائها على مضادات للبكتريا والجراثيم ومضادات الأكسدة، وعلاوة على ذلك تضيف رائحة في غاية الروعة والجمال، ولذلك تعتبر الزيوت العطرية الخيار الأمثل لتنظيف المنزل وتعطيره على أعلى مستوى ممكن، كل ما عليك هو اتباع الخطوات والطرق التالية:

  •   عند الرغبة في القيام بتنظيف الأسطح والأرضيات من أي أتربة أو شوائب يتم إضافة بعض القطرات من الليمون إلى ماء المسح ومن ثم القيام بمسح الأرضيات والأسطح بها ليحدث بها عملية تطهير تلقائية.
  •   يتم استخدام زيت القرفة لتعطير الهواء من خلال القيام بوضع بعض القطرات من زيت القرفة إلى الماء ورشها  في الجو حيث أن رائحة القرفة تساعد على الاسترخاء بالإضافة لاحتواء زيت القرفة على العديد من مضادات الميكروبات.
  •   للتخلص من التوتر والإجهاد يتم استخدام زيت اللافندر.
  •   للتخلص من جميع الميكروبات والجراثيم المتواجدة في الخضار والفاكهة يوصي بقعهم في ماء به بعض القطرات من عصير الليمون بضعة من الوقت للقضاء على أي ميكروبات متواجدة به.
  •   لغسل الأطباق بشكل جيد للغاية والتخلص من أي دهون عالقة به يتم إضافة بعض قطرات الليمون إلى غسالة الصحون.
  •   لتعطير السجاد وتنظيفه يتم  القيام بعمل خليط مكون من بورات الصوديوم وزيت شجرة الشاي، ومن ثم القيام بتنظيف وتعطير السجاد بهذا الخليط.
  •   القيام بإضافة بعض من قطرات زيت الليمون إلى الماء الدافيء عند الرغبة في إزالة الأطعمة المحترقة من الأواني.

استخدامات منزلية للزيوت العطرية

يمكنك القسام باستخدام الزيوت العطرية في المنزل على النحو التالي:

قم بصناعة معطر الجو بنفسك

عند الرغبة في صناعة معطر جوي خاص بك عليك ان تحضري بخاخة ومن ثم وضع بعض القطرات من أي زيت عطري تفضلينه وبعد ذلك خلطه بكمية مناسبة من الماء والرش منه في الجو ثلاث مرات في الجو وتعطيره.

وضع قطرة من زيت العطري على مصباح كهربائي

عليك أن تقومي بوضع قطعة من القطن وتكون مبللة بقليل من الزيت العطري الذي تحبيه، ومن ثم القيام بمسح المصباح الكهربائي به وبذلك يسخن الزيت عند تشغيل المصباح الكهربائي ويتبخر الزيت العطري ومن ثم يبدأ في تعطير الغرفة.

والجدير بالذكر أنه يجب عليك أن تتجنب وضع الزيت العطري في قاعدة المصباح الحلزونية التي يتواجد فيها الدواية السبب في ذلك يرجع إلى تجنب إحتراق المصباح الكهربائي بسبب وصول درجة مرتفعة من الحرارة.

القيام بتعطير الأدوات المكتبية والشخصية من خلال الاستعانة بالزيت العطري

يتم ذلك من خلال القيام بوضع بعض القطرات من الزيت العطري على منشفة ورقية ومن ثم بوضعها في في كيس بلاستيكي و تقوم بإغلاقه، هذا يساعد على تغلغل الزيت العطري في الأدوات المكتبية ومن ثم تعطيرها بكل سهولة.

تعطير الأدراج بالزيوت العطرية

يتم وضع القليل من الزيوت العطرية في الأدراج الخاصة بالملابس ليتم التخلص من أي رائحة مكتومة في الأدراج والحصول على ملابس ذو رائحة جذابة وفريدة من نوعها.

إضافة الزيت العطري إلى الشامبو أو اللوشن الخاص بك الذي يكون غير معطر

يمكنك القيام بإضافة بعض القطرات من الزيت العطري إلى الشامبو أو اللوشن الخاص بك لكي تحظي على رائحة جميلة ومنعشة ويمكن أن تزيد قوة الرائحة على حسب كمية الزيت الذي تم وضعه، والجدير بالذكر أنه لا بد أن تختاري الزيت العطري الذي يتناسب مع نوع بشرتك وشعرك ويحقق من خلاله أكبر استفادة ممكنة.

تعطير الحذاء لإخفاء رائحة القدمين

يمكنك القيام بوضع بعض القطرات من الزيت العطري في باطن الحذاء لكي يتم إخفاء رائحة القدمين التي تسبب الشعور بالضيق والانزعاج للكثير من الأشخاص، ولكن يوجد بعض الأمور التي يجب أخذها بالاعتبار عند القيام بتعطير الحذاء، وهذه الأمور تكون متمثلة في النقاط التالية:

  •   إذا كانت رائحة القدم الكريهة ناتجة عن أمراض أو عدوى فطريات القدم لن ينتج عن استخدام الزيت العطري أي جدوى .
  •   يوجد بعض الأنواع من الأحذية التي يؤثر عليها الزيت العطري بالسلب، ولذلك يوصي باختيار الحذاء قبل القبل القيام بوضع الزيت العطري من خلال استخدام بعض القطرات.

أنواع الزيوت العطرية

تتعدد وتتنوع أنواع الزيوت العطرية وتكون متمثلة في النقاط التالية:

  •   رائحة المسك الذي تكون مفضلة للكثير من الأشخاص ويتم استخلاصها من الغزال.
  •   رائحة الزيوت العطرية المستخلصة من الأعشاب مثل إكليل الجبل والقرفة والبابونج وغيرها من الأنواع الأخرى.
  •   رائحة الأزهار التي يتم استخلاصها من أنواع متعددة من الأزهار ذات الروائح الجذابة والرائعة مثل زيت الفل وزيت الياسمين والسوسن وغيرها من أنواع الأزهار الأخرى.
  •   رائحة الخشب الذي يتم استخلاصه من خشب الصنوبر أو خشب الأرز.

طريقة تخزين الزيوت العطرية للبيت

للحفاظ على الزيوت العطرية لأطول فترة ممكنة لا بد من التعرف على الطريقة الصحيحة لتخزين الزيوت العطرية، والطريقة الصحيحة تكمن في السطور القليلة القادمة:

  •   يجب الاحتفاظ بالزيت العطري في مكان مظلم.
  •   يجب أن يوضع الزيت العطري مكان جاف بارد.
  •   أن تكون الزجاجة الخاصة بالزيت العطري داكنة اللون لحمايتها من التعرض للضوء الخارجي.
  •   يجب الحرص على وضع الزيوت العطرية بعيد عن متناول الأطفال.
  •   يجب عدم رشها ناحية العين حتى لا تسبب آثار جسيمة للعين.
  •   اجتناب تناول الزيوت العطرية نظًرا لطبيعتها السُمية.
  •   البعد عن الزيوت العطرية التي تسبب الحساسية خاصة لأصحاب الأمراض التنفسية والربو.

قد يهمك أيضا : من أين أشتري الزيوت العطرية

رانيا حنفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *